منتدي الثقافة القانونية

منتدي الثقافة القانونية

ليس عليك ان يقتنع الناس برأيك الحق ولكن عليك ان تقول للناس ما تعتقد أنه حق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آلاف اللبنانيين شيعوا الداعية الكبير فتحي يكن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتورة فاتن
المراقب العام


انثى
عدد الرسائل : 180
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: آلاف اللبنانيين شيعوا الداعية الكبير فتحي يكن   الثلاثاء يونيو 16, 2009 9:02 am




في جو حزين وبمشاركة وفود من حركات إسلامية عربية شيع آلاف اللبنانيين الداعية فتحي يكن الذي وافته المنية في مدينة طرابلس شمال البلاد.وبعد صلاة الجنازة ألقى مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشّعار كلمة وصف فيها الفقيد بأنه رجل من كبار المدينة وعلم من أعلامها، معتبرا إياه رائد الحركة الإسلامية في لبنان ومؤسسها.

وقال الشعار إن الإرث الثقافي الذي تركه يكن سيشكل "محضنا للأجيال الصاعدة ولكل الطامحين للعمل في مسيرة الدعوة الإسلامية، خصوصا أنه قاد الجماعة الإسلامية في لبنان لثلاثة عقود ترك خلالها آثارا مازال قياديو الجماعة يشهدون بها".

وخاض الداعية فتحي يكن مسيرة طويلة مع الدعوة الإسلامية، بدأها منذ خمسينيات القرن الماضي ولم تنتهِ إلا بوفاته. وُلد يكن في 9 فبراير 1933م في طرابلس بلبنان، وهو متزوج وله أربع بنات وولد، وحائز على شهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية واللغة العربية. وانخرط في العمل الإسلامي في لبنان منذ الخمسينيات؛ حيث انضمَّ إلى الجماعة الإسلامية في لبنان (الإخوان المسلمين)، وعمل داخل أروقة الجماعة الإسلامية حتى وصل إلى منصب أمين عام الجماعة، وظل مسئولاً عن أمانة الجماعة الإسلامية حتى نجاحه في الانتخابات النيابية عام 1992؛ حيث قدم استقالته.وكانت من أشهر مبادراته السياسية تلك التي أطلقها للخروج من أزمة السلطة التي نشبت بين الحكومة اللبنانية وبين المعارضة.وأصدر عدة مؤلفات، تُرجم معظمها إلى عدد من لغات العالم، وتزيد على 35 مؤلَّفًا ومن أبرزها: مشكلات الدعوة والداعية. وكيف ندعو إلى الإسلام؟!، ونحو حركة إسلامية عالمية واحدة. والموسوعة الحركية (جزءان). وماذا يعني انتمائي للإسلام؟!، وحركات ومذاهب في ميزان الإسلام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: آلاف اللبنانيين شيعوا الداعية الكبير فتحي يكن   الثلاثاء يونيو 16, 2009 8:00 pm

احمد إليكم الله لا اله إلا هو واصلي واسلم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه ومن تمسك بشريعته إلي يوم الدين وارفع إليك تحيه الإسلام فالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته إن فطرة الإنسان لن تنتفع من شرع وعدالة السماء إلا إذا كان مصدرا باسم الله ومخاطبا أعماق النفس المفطورة علي الصلة بالحق والعدل والله وان الله لا يغني في الناس شيئا إن كان بعيدا عن مراعاة هذا السر الدفين في صياغته وعدله وفي فطرة الناس علية كما قال الله تعالي ( كذلك يضرب الله الحق والباطل وأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) صدق الله العظيم ونود أن نقول لسيادتكم:- خذ بالأسباب وثق بأن نتائجها بيد الله وحده أشكرك ونود أن نقول لكم:- قلوب البشر نوعان لا ثالث لهم أما قلب يتجه إلي الله وإما قلب يتجه إلي غير الله إما قلب مؤمن وإما قلب كافر 0 الكرام يتعاملون بالثقة ويتواصلون بحسن الظن ويتوادون بالإغضاء عن الهفوات فرج بالدعاء كروبنا وأملأ بوارج قلبنا بالفرح دينا ولا تدع للحزن باع في مخيلتنا واطرق ببابنا زائر السعد بالبشر يدلي أقوال السر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
 
آلاف اللبنانيين شيعوا الداعية الكبير فتحي يكن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثقافة القانونية  :: عامر للمنتديات المتخصصة :: عامر الاخبار-
انتقل الى: