منتدي الثقافة القانونية

منتدي الثقافة القانونية

ليس عليك ان يقتنع الناس برأيك الحق ولكن عليك ان تقول للناس ما تعتقد أنه حق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فالنسيان يغسل كموج البحر.. ويجعلك أكثر بياضا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: فالنسيان يغسل كموج البحر.. ويجعلك أكثر بياضا   الثلاثاء فبراير 24, 2009 8:33 pm

فالنسيان يغسل كموج البحر.. ويجعلك أكثر بياضا
النسيان يجعلك أكثر بياضا . ويغسل كموج البحر.. قد يظن البعض أنه إعلان لـ مسحوق غسيل.. بالفعل فالنسيان كأى مسحوق غسيل زائد كلور كمان.. النسيان سواء كان بمزاجك أو غصبا عنك فهو شئ جميل ولكن أن تتعمد النسيان فهذا يسمى تناسيا والتناسى يدفع بالشخص الى أن يدور فى دائرة مفرغة تقول لازم انسى " لازم أنسى" والنهاية أنه لاينسى بل يتذكر دائما أنه يود أن ينسى هذا الموقف.. هذا الخطأ الذى ينغص عليه حياته. عندما يأتى النسيان وحده بدون أى مجهود فاننا نجد أنفسنا كمن يصحو من النوم بذاكرة جديدة نظيفة ـ لا أقصد مدام نظيفة ولا حتى حكومتنا الرشيدة ـ يصبح النسيان مهما عندما يحتاجه أحدنا لينسى اساءة وجهها لاحد وخاصة عندما يكون شخصا ذا ضمير " صاحى " وفى حالة أخرى يصبح الضمير فى حاجة ماسة وحالة مستعجلة للنسيان عندما يسئ الفرد لنفسه.. عندما يخطئ فى حق ذاته ويهينها من أجل حب زائف.. أو " وزة شيطان " هنا يصبح النسيان حقا نعمة يبحث عنها الانسان.. يبحث عنها أيضا عندما يتهان ويتمرمط ويحفى على شغل ومايلاقيش يقوم يقول " انسى " يحب واحدة أو واحد ما عندوش دم ومش حاسس " عادى برضه انسى " يمشى فى الشارع واحد يزقه وسط الزحمة ويجرى وراء الاوتوبيس عادى ياعم فكك وانسى .. يفكر فى الزواج واسمه ايه دا الاستقرار يلاقى " انسى " منورة فى وشه بلمض نيون ملونة.. يسافر ويشقى ويرجع يلاقى أهله متشحورين كل واحد فى ناحية كل حتة سليمة بس لوحدها وخطيبته باعته عند أول شخللة فلوس وشقة وشوية خشب موبيليا.. " سيبك.. انسى وخد البنسة " . تمشى فى شارع فيصل هتلاقى محل ستاير مشهور مكتب عليه " ستاير النسيان " آه والله .. شعبنا ليس له حل.. شعب متسامح مع نفسه لدرجة أنه ينسى الاساءة سريعا عملا بالامثلة القائلة: من خاف سلم والباب اللى ييجى لك منه الريح .. شعب طيب لدرجة الهبل.. كل شخص منا كالنهر سطحه رائق.. لاتشوبه شائبة , صافى ولكن فى أعماقه العديد من الحصى والطوب الدبش وشوية بلهارسيا وزبالة قد نبدو أسوياء أمام الناس كسطح النهر ولكن هناك. فى الاعماق فى القعر هناك.. نجد الكثير من الذكريات قد لا نشعر بها.. قد ننساها فعلا ولكنها موجودة تشغل حيزا فى القاع وترفع ماء النهر لاعلى قليلا .. قد يفيض فى بعض الاحيان على جنبيه.. أو يفيض للامام ويندفع منهمر.. ولكنه فى النهاية يسير ويستمر ويبقى هناك الحصى والبلهارسيا. الى كل من يملك بعضا من الذكرى المؤلمة.. والعديد من الاخطاء والمواقف المحرجة.. والكثير من الدبش .. تخلص منها وانسى وارميها فى الباك جراوند بتاعك واعمل بالمثل القائل : " انسف حمامك " حتى تستمر حياتك .. لازم .. لازم تنسى !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
الغندورة
نائب المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 70
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: فالنسيان يغسل كموج البحر.. ويجعلك أكثر بياضا   الثلاثاء فبراير 24, 2009 10:28 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فالنسيان يغسل كموج البحر.. ويجعلك أكثر بياضا   الثلاثاء فبراير 24, 2009 10:47 pm

إهداء
يا من أخترقتى قلاعي وحصوني وأزغت بصري وأثرت شجوني وسرقتي النوم من جفوني وأسرتي فكرى وأصبت العقل منى بالجنوني حاولت أن أعصم نفسي وقلبي من حبك فعصوني وفشلت أن أعيد قلبي إلى موضع السكونى فخرت قواي وسقطت حصوني فأخفيت عيوني عنك حتى لايفضحونى لأخفى حبي إليك وجنوني وكيف لا أحبك وقد أضاءتى ظلامي ووجدت فيك قصه حبي وغرامي ووجدت فيك كل أحلامي فحبك أشفى أمراضي والألأمى وأعجز لساني عن الكلام وحلق بي فوق السحاب والغيامى لأشدو بحبك بين البلابل والطيور وأكتب قصه حبي فوق السطور بقلم حبره مسك وعطور؛ 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
 
فالنسيان يغسل كموج البحر.. ويجعلك أكثر بياضا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثقافة القانونية  :: عامر للتربية العامة :: عامر* التربية بالحب-
انتقل الى: