منتدي الثقافة القانونية

منتدي الثقافة القانونية

ليس عليك ان يقتنع الناس برأيك الحق ولكن عليك ان تقول للناس ما تعتقد أنه حق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زهران يتهم "عز" بالتآمر على الجهاز المركزي للمحاسبات.. ومذكرة من 7 رؤساء أحزاب إلى الرئيس مبارك تطالب بحماية الملط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: زهران يتهم "عز" بالتآمر على الجهاز المركزي للمحاسبات.. ومذكرة من 7 رؤساء أحزاب إلى الرئيس مبارك تطالب بحماية الملط   الجمعة فبراير 27, 2009 3:22 pm

زهران يتهم "عز" بالتآمر على الجهاز المركزي للمحاسبات.. ومذكرة من 7 رؤساء أحزاب إلى الرئيس مبارك تطالب بحماية الملط

شهد مجلس الشعب تحركا مضادا من قبل نواب "الإخوان المسلمين" والمعارضة والمستقلين، لتحركات يقودها المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب "الوطني" ورئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، لتقليص دور الجهاز المركزي للمحاسبات، بعد استمراره على مدار الدورات البرلمانية الماضية في كشف وقائع الفساد وإهدار المال العام، ومطالبة رئيسه الدكتور جودت الملط رئيس الجهاز بمحاسبة المتورطين في ذلك.
وكان عز قاد نواب "الوطني" للتشكيك في ما تناولته تقارير الجهاز من بيانات خطيرة تؤكد زيادة عجز الموازنة وزيادة الدين العام الداخلي والاقتراض الخارجي من أجل سد عجز الموازنة وتوفير الاحتياجات الأساسية اليومية للمواطن وإقامة مشروعات عديدة كبيرة وصغيرة بدون إجراء دراسات جدوى.
وكان آخرها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الذي تم مناقشته داخل لجنة الصناعة بمجلس والذي كشف عن إهدار نحو 12.5 مليار جنيه على مشروع فوسفات أبو طرطور على مدار 34 عاما، دون أن يحقق المشروع أي نتائج حتى الآن، وأنه مازال في مرحلة التشغيل والتجريب حتى الآن.
وفي الجلسة التي عقدتها لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب في 9 فبراير الجاري، شن نواب الحزب "الوطني"، حملة هجوم منظمة على الجهاز المركزي للمحاسبات وأدائه وتقاريره، عبر ترديد اتهامات بحق رئيسه المستشار جودت الملط حظيت بتأييد رئيسها اللجنة أحمد عز، الذي رفض طلبا بحذف الاتهامات الموجهة له، وصاحب هجوم النواب انتقادات شديدة من جانب الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية للجهاز المركزي للمحاسبات.
وبدت نذر مواجهة تحت قبة المجلس مع تقدم النائب المستقل الدكتور جمال زهران ببيان عاجل موجه إلى الرئيس حسني مبارك والدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء نيابة عن رئيس الجمهورية، يتهم فيه أحمد عز بإهانة الجهاز المركزي للمحاسبات، محذرا من أن ما يحدث من "مؤامرات" ضد الجهاز "أمر خطير لا يجب السكوت عنه خاصة في ظل تنامي ظواهر الفساد وإهدار المال العام وتزاوج السلطة مع المال".
وأضاف أن خطورة الأمر تتمثل في قيام الحزب "الوطني" باستدعاء المستشار جودت الملط رئيس الجهاز إلى مقر الحزب بكورنيش النيل، منذ عدة أيام، من خلال أحمد عز أمين التنظيم، حيث حضر رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ومعه خمسة قيادات من معاونيه.
وأشار إلى أن الهدف من ذلك إبلاغه رسالة الحزب "الوطني" التي تلاها عز عليه بضرورة اكتفاء الجهاز بدوره المحاسبي فقط، مثله مثل أي مكتب محاسبي آخر، وأن عليه أن يترك مسألة تقييم أداء الحكومة، والتأكيد أن مسألة التقييم خارج اختصاصات الجهاز وخارج إمكانيات الجهاز الذي لا يفهم الرقابة على أداء الحكومة.
وذكر زهران أن الملط حاول أن يوضع اختصاصات الجهاز وفقا للقانون 144 لسنة 1998م المادة الأولى، إلا أن عز أوقفه عن مواصلة الحديث، وأبلغه ضرورة أن يقتصر دوره على الرقابة على المحاسبين وعدم التعرض للرقابة على أداء الحكومة أو الخطة التنموية والاكتفاء بدور المكتب المحاسبي.
واعتبر النائب أن موقف الحزب "الوطني" وأحمد عز أمين التنظيم يأتي في إطار سلسلة الإهانات المتعمدة من الحكومة، وتحديدا بطرس غالي وزير المالية الذي يمثل الحكومة والبرلمان بصفته أيضا نائبا منتخبا عن دائرة شبرا، عندما وصف الملط بأنه "رجل البنك الدولي في مصر"!! وعندما قال عن الجهاز أنه "دا جهاز أم علي" في تهكم وسخرية وكأنه جهاز تابع للمعارضة وليس تابعا لرئيس الجمهورية.
وأشار زهران إلى ما تناولته إحدى الصحف بأن عز استدعى رئيس الجهاز في مكتبه بالحزب الوطني وأبلغه بأنه يتحدث باسم الحكومة وباسم مجلس الشعب وباسم الحزب الوطني، وعلق النائب بسخرية: عز نسى أن يقول للملط أيضا أنه يتحدث باسم رجال الأعمال وباسم تجار الحديد الأول في مصر وباسمي كممول للحزب الوطني.
وتساءل زهران لماذا استدعى عز رئيس الجهاز؟ وهل أراد أن يبلغه أنه أصبح الدولة كلها؟! أم أنه أراد أن يقول له إن وجوده مرهون برضائه عليه؟! أم أراد تخويفه وتخويف رجاله، وتساءل أيضا: العاجل لماذا ذهب رئيس الجهاز أو استجاب لهذا الاستدعاء وأحضر معه خمسة من معاونيه لحضور هذا المشهد، وألم يتوقع مثل الذي حدث من إهانات سابقة غير مسبوقة؟ وهل مكانة رئيس الجهاز والعاملين فيه تسمح بالانتقال إلى أي مكان باستثناء مقر رئاسة الجمهورية أو مقر البرلمان فقط أم ماذا بالضبط؟، وقال النائب إن الأمر بحاجة لتوضيح من رئيس الجهاز "المحترم" المستشار جودت الملط.
في الوقت الذي تساءل فيه زهران: من أعطى عز هذه القوة التي يمارسها في السياسية الداخلية وفي الأوضاع السياسية في مصر؟!! أليس هذا هو حصاد ارتباط السلطة بالثروة وعدم الفصل بينهما وهو الأمر الذي كان حاضرا لقيام ثورة 23 يوليو 1952م.
وأكد أن ما حدث من عز بعد أن أصبح هو كل شيء بالمخالفة للمواءمة السياسية، بعد أن أصبح هو المسئول عن إدارة الحزب وتحريك النواب بإشارة من أصابعه، وبعد أن أصبح رئيسا للجنة الخطة والموازنة والمسئول عن اعتماد الموازنة العامة للدولة والحسابات الختامية لها سنويا، ولا يزال يمارس عمله كرجل أعمال يطلع على أدق أسرار الدولة العليا ويمتلك ثلثي حديد مصر ويتحكم في السعر ويطرح التعديلات التشريعية التي تناسبه.
وتابع: لذلك ولحماية اقتصاد البلاد والاستقرار السياسي والاجتماعي فإن الأمر يستدعي عزل عز من موقعه كرئيس للجنة الخطة والموازنة.
من ناحيته، حذر مؤتمر عقده حزب "السلام الديمقراطي" بحضور عدد من رؤساء الأحزاب من خطورة محاولات الحكومة الاعتداء على هيبة الجهاز المركزي للمحاسبات، وحث الحكومة على عدم الاقتراب من هذا الجهاز الذي يمثل ضمانة حقيقية للشعب المصري والحفاظ على مقدراته وملاحقة الفساد الحكومي.
وحذر المؤتمر في بيان صدر عنه من أن عرقلة عمل الجهاز من قبل حكومة الحزب "الوطني" ونوابها تحت القبة يعد أمرا خطيرا باعتبار أن هيبة الجهاز من هيبة الدولة وما يحمله الجهاز من صفة الحيدة والنزاهة باعتباره جهاز يتبع رئيس الجمهورية الحكم بين السلطات.
وأكد رؤساء أحزاب "الجيل" و"مصر العربي الاشتراكي" و"مصر 2000" و"الأمة" والأمين العام لحزب "الوفاق القومي" والأمين العام للحزب "الناصري" على ضرورة تدخل الرئيس مبارك شخصيا لوأد المؤامرات التي تحاك ضد الجهاز المركزي للمحاسبات.
وطالب رؤساء الأحزاب ناجي الشهابي ووحيد الأقصري وفوزي غزال بإقرار حق الجهاز بإحالة أي من المسئولين الحكوميين حتى درجة وزير إلى جهات التحقيق والمحاكم الجنائية مباشرة في حالة ثبوت تورط المسئول في المخالفات التي تؤدي إلى الإضرار بالمال العام.
وطالب المستشار أحمد الفضالي رئيس حزب "السلام الديمقراطي" بضرورة توفير كافة أشكال الدعم للجهاز خاصة بعد إلغاء جهاز المدعي العام الاشتراكي وتصفيته، وهو الأمر الذي يضاعف من الأعباء الملقاة على جهاز المحاسبات باعتباره الجهاز القومي الرقابي الوحيد والذي أنشأ منذ أكثر من 40 عاما وأسندت إليه عملية حماية ورقابة أداء الحكومة.
وأكد أن المؤتمر أعد مذكرة لتقديمها إلى الرئيس مبارك تطالب فيها بحماية الجهاز المركزي للمحاسبات من اعتداءات حكومة الحزب "الوطني" عليه وضرورة احترام تعليمات وتوصيات وتقارير الجهاز من قبل الحكومة كما طالبنا بمنح الجهاز صلاحيات وسلطات أوسع لضبط الأداء الحكومي ومواجهة الفساد المالي والإداري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
 
زهران يتهم "عز" بالتآمر على الجهاز المركزي للمحاسبات.. ومذكرة من 7 رؤساء أحزاب إلى الرئيس مبارك تطالب بحماية الملط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثقافة القانونية  :: عامر للمنتديات المتخصصة :: عامر الاخبار-
انتقل الى: