منتدي الثقافة القانونية

منتدي الثقافة القانونية

ليس عليك ان يقتنع الناس برأيك الحق ولكن عليك ان تقول للناس ما تعتقد أنه حق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقديم الكتاب همس السعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة غنيم
مشرف منتدي الشعر والادب
avatar

انثى
عدد الرسائل : 8
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

مُساهمةموضوع: تقديم الكتاب همس السعادة   السبت فبراير 28, 2009 1:53 pm

تقديم الكتاب

قيثارة حب .. لا تنتهي


· بنبضات قلبها عزفت " قيثارة حب" .. أهدتها إليك .. كلمات حية .. صادقة .. موحية .. ومعبرة .

· غاصت الكاتبة .. نبيلة غنيم.. في أعماق النفس الإنسانية .. وتبحرت في دهاليزها.. وطرقاتها.. وطياتها .. وطافت بنا .. تعزف " لحن الحب " الجميل.. من المهد إلي اللحد .. تصحبنا إليه .. وتدلنا علي طريقه بأحرف بسيطة .. ومعانٍ واضحة نقية .

· جمعت في وعاء قلبها ثقافة إسلامية سمحة .. آيات كريمة من القرآن العظيم .. وأحاديث شريفة لسيد المرسلين وكلمات مأثورة للتابعين المخلصين.

· واستوعبت في عقلها .. عصر المعلوماتية والإنترنت .. توغلت في معارفه تنتقي منه ما يدعم سيرة الحب وتنقيه من الشوائب والرذائل.. وتدعم به القيم النبيلة والمعاني الجميلة.

· اغترفت من عميق خبراتها حتى تتصورها شابة في التسعين من عمرها بينما توقف عمرها حقيقة عند سن الخامسة والعشرين .. تأخذك إلي ما شاهدته عيناها ، وتطير بخيالك إلي أطياف عقلها .. فتجسد الواقع والرؤية والخيال في منظومة جميلة متكاملة .. تداعب أهداب الفؤاد وترتقي بالشعور والأحاسيس.

· استأنست بأبحاث علماء الغرب والشرق وعلماء النفس والدين ، وعلماء الاجتماع والطب لتخلق ظهيراً علمياً مسانداً .. وربما في بعض الأحيان مغايراً لما انتهي إليه رأيها.

· أضافت بثقافتها وبساطتها مدلولات جديدة لمعاني السعادة والحب والتعاسة.

· تعمقت في بحث لغة العيون وآهات القلوب وتنهدات الصدور.. والأسرار الدفينة لكيمياء الجسد .. والروح .

· لم تر محظوراً في ثقافة جنسية أو " حسية" واجبة .. أو همسة دافئة لزوج بارد .. أو مد يد العون لزوجة أتعسها الخوف وهالات الكبرياء الزائفة لتمد جسور المودة بين الزوجين .. والخطيبين .. والحبيبين .

· ناقشت في شجاعة .. ليلة الدخلة وأسرارها ، والحب الأول ولهفته والمراهقة وآهاتها وأزمة منتصف العمر وانتكاساتها.

· دعت في غير غلو أو ضغط إلي الطريقة المثلي لاختيار شريك العمر وصراع الأجيال والطريق الأقصر نحو أسرة متآلفة غير متصارعة .. والعبور بزيجات الحب إلي بر الأمان لا الصدام.. والسعادة الزوجية وكيف نعيشها.

· "روشتة" أو هو "دستور" حب .. تقلبه أناملك .. وتتصفحه عيناك .. ويمتلئ بها فؤادك .. وينتعش وجدانك ويحلق فيها خيالك .. وتعيش بها واقعك .. ومستقبل أسرتك.. وأيضاً أولادك وأحفادك.

· أوراق عددها محدود .. ولكن ما حملته من معان يحتاج إلي مجلدات ومجلدات .. اختزلتها الكاتبة النابهة "نبيلة غنيم" في كلمات قليلة بسيطة معبرة وموحية .. لتصل بنا إلي أمان النفس والروح والجسد.

· إننا نتلهف بشوق وشغف .. ما سوف تفوح به رياحين نفسها في كتاب قادم جديد .. أثق أنه سوف يتخطفه كل محب . وكل باحث عن السعادة .. وما أكثرهم.

· لتستمر رسالة "نبيلة غنيم" .. دعوة لاهثة لحب جميل راق .. ينبت فيدوم ويثمر حتى يرث الله الأرض ومن عليها .. وبالله التوفيق ،،
الكاتب الصحــــفي




نائب أول رئيس تحرير جريدة الجمهورية







حمدي حنضل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقديم الكتاب همس السعادة   السبت فبراير 28, 2009 3:29 pm

أتندم على حب عشته. حتى لو صارت ذكرى تؤلمك فإذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها ولم يبقى منها غير الأشواك فلا تنسى أنها منحتك عطرا جميلا أسعدك لا تكسر أبدا كل الجسور مع من تحب فربما شاءت الأقدار لكما يوما لقاء يوما آخر يعيد ما مضى ويصل ما انقطع.. فإن ذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما ينتظرك عمر أجمل وإذا قررت يوما تترك حبيبا فلا تترك له جرحا فمن أعطانا قلبا لا يستحق أبدا منا إن نغرس فيه سهما او نترك له لحظة الم تشقيه. ما أحوج الحب هو ما نحياه هو ما يصل منا إلى من نحب وطنا إنسان ربا ديانة نبي كل أبواب الحب مفتوحة لكن هل نحسن الدخول اشعر ان كل الأخطاء فيه هو دخول من النافذة أتمنى ومن كل قلبي وبدي ان ندخل البيوت من أبوابها لقاء الأحبة ما أجمل اللقاء بالحبيبة بلا ميعاد سابقا يكون اللقاء أروع لأن القلبان لا يعرفان متى يلتقيا فيكون القلبان متشوقان للقاء الأجمل في الدنيا لأن الحب ينطق على لسان الحبيبان الطائران ولأن الحبيب هو الأيام وهو رض فها شقائق النعمان فاللقاء ازداد حلوة بزيادة ضربات القلبان فبزيادة الحنان بهمسات الشعور الكبير الذي يترابطان فالشمس بأشعتها تعطي الجو صفة خلابة عند اللقا فالنهر بتسم للحبيبان وقال أرجو دائما أراكما وتمشيان على جانبي وتتلكما بصدقا ونورا وضحكة الأرض بصوت الفرح وأخرجت من باطنها ثمارا فأما العصافير فقامت بعزف أحلى لحنا والناس تتحدث عنا وعن حبنا الذي ملأ الكون وملأ الحياة بكل مودا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
الغندورة
نائب المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 71
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقديم الكتاب همس السعادة   الأحد مارس 01, 2009 7:26 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقديم الكتاب همس السعادة   الأحد مارس 01, 2009 8:41 pm

احمد إليكم الله لا اله إلا هو واصلي واسلم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه ومن تمسك بشريعته إلي يوم الدين وارفع إليك تحيه الإسلام فالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته إن فطرة الإنسان لن تنتفع من شرع وعدالة السماء إلا إذا كان مصدرا بأسم الله ومخاطبا أعماق النفس المفطورة علي الصلة بالحق والعدل والله وان الله لا يغني في الناس شيئا إن كان بعيدا عن مراعاة هذا السر الدفين في صياغته وعدله وفي فطرة الناس علية كما قال الله تعالي ( كذلك يضرب الله الحق والباطل وأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) صدق الله العظيم

ونود أن نقول لسيادتكم:- خذ بالأسباب وثق بأن نتائجها بيد الله وحده أشكرك ونود أن نقول لكم:- قلوب البشر نوعان لا ثالث لهم أما قلب يتجة إلي الله وإما قلب يتجة إلي غير الله إما قلب مؤمن وإما قلب كافر 0 الكرام يتعاملون بالثقة ويتواصلون بحسن الظن ويتوادون بالإغضاء عن الهفوات فرج بالدعاء كروبنا واملأ بوارج قلبنا بالفرح دينا ولا تدع للحزن باع في مخيلتنا واطرق ببابنا زائر السعد بالبشر يدلي أقوال السر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
 
تقديم الكتاب همس السعادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثقافة القانونية  :: عامر للمنتديات المتخصصة :: عامر الادب والشعر-
انتقل الى: