منتدي الثقافة القانونية

منتدي الثقافة القانونية

ليس عليك ان يقتنع الناس برأيك الحق ولكن عليك ان تقول للناس ما تعتقد أنه حق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعترافات مثيرة للمتهم الأول في قضية "تنظيم حزب الله فى مصر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: اعترافات مثيرة للمتهم الأول في قضية "تنظيم حزب الله فى مصر"   الإثنين أبريل 13, 2009 8:54 pm

اعترافات مثيرة للمتهم الأول في قضية "تنظيم حزب الله فى مصر"





محيط: كشفت التحقيقات التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا المصرية مع المتهمين فى قضية ما بات يعرف بـ "تنظيم حزب الله فى مصر" عن مفاجآت خطيرة كانت ابرز ما فيها اعترافات المتهم الأول للتنظيم المدعو سامي شهاب.

وأجرت النيابة تحقيقاتها مع المتهم الأول اللبناني مساء أمس الأول، واستمرت حتى الساعة الثالثة من فجر أمس، وهو ما جعل رئيس النيابة يأمر بتأجيلها لوقت لاحق أمس،

وحصلت "المصرى اليوم" من مصادر خاصة على نص التحقيقات التى اعترف خلالها المتهم الأول بأن سامى هانى شهاب هو اسم حركى له، وأن اسمه الحقيقى محمد يوسف أحمد منصور.

وقال المتهم - الذى رفض تماما حضور أى مندوب عن السفارة اللبنانية فى القاهرة التحقيقات - إنه جاء إلى القاهرة منذ عام 2005، ويزور لبنان من حين لآخر لتلقى التعليمات، التى كان من بينها تأسيس مكتب للحزب فى مصر يحمل اسم "مكتب مصر"، ونقل مقاتلين وذخائر لمساعدة الفلسطينيين فى قطاع غزة فى مواجهة الإسرائيليين.

وأضاف: "إن قيادات الحزب فى لبنان كانت على معرفة تامة بتحركات المجموعة فى مصر، وأنه شخصيا كان رئيس المكتب ويتبع قيادى الحزب محمد قبلان.

وتابع: "إن قبلان سافر إلى السودان لإجراء اتصالات مع شخص يدعى خليل السودانى، بهدف البحث عمن يقوم بتهريب مقاتلين وذخائر إلى غزة، وبالفعل تم الاتفاق على نقل المقاتل الواحد مقابل 2000 دولار".

وكشفت التحقيقات مع المتهم الثانى ناصر خليل أبوعمرة، بأنه فلسطينى الجنسية، مقيم فى سيناء، ويكنى بـ "أبومسعود" وكشف أن الحزب يمارس نشاطه فى مصر منذ عام 2000، مؤكدا أنه نجح فى تجنيد بعض العناصر لصالح التنظيم.

وطلب منتصر الزيات، رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الأول وآخرين الذى حضر التحقيقات مع شهاب، نقل موكله من مكان احتجازه الحالى إلى مكان آمن مراعاة لحالته الصحية.

ويضم التنظيم 49 متهما من المصريين واللبنانيين والفلسطينيين، حيث واجهتهم النيابة بتهمة التخابر المنسوبة إليهم طبقا لنص المادة 86 مكرر(ج) من قانون العقوبات، والتي تنص على ان يعاقب كل من سعى للتخابر لدى دولة اجنبية او لدى جمعية او هيئة او منظمة او جماعة يكون مقرها خارج البلاد او مع أحد ممن يعملون لمصلحة اى منها، وكذلك كل من تخابر معها للقيام بأي عمل من أعمال الارهاب داخل مصر او ضد ممتلكاتها أو مؤسساتها.

كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد تلقى بلاغا من مباحث أمن الدولة بتوافر معلومات لديها تفيد قيام قيادات حزب الله اللبناني بدفع بعض كوادره للبلاد بهدف إستقطاب بعض العناصر لصالح التنظيم وإقناعهم بالإنضمام إلى صفوفه لتنفيذ ما يكلفون به من مهام تنظيمية تستهدف القيام بعمليات عدائية داخل مصر ، وتدريب العناصر المدفوعة من الخارج على إعداد العبوات الناسفة لإستخدامها في تلك العمليات.

وكشفت التحقيقات ان ذلك يتم بهدف الإخلال بالأمن العام وإعداد برنامج حركي وتنظيمي لإعداد عناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ ما يكلفون به من مهام تنظيمية.

مفاجآت خطيرة

في الأثناء، أكدت المعلومات الواردة لمجلس الشوري المصري قيام قيادات تنظيم حزب الله بلبنان بدفع كل من اللبناني القيادي محمد قبلان ومعاونه اللبناني محمد يوسف احمد منصور عضوي ما يسمي بوحدة الطوق وهي احدي وحدات الحزب المعنية بالعمل بدول الطوق وهي مصر وسوريا والاردن ولبنان" لتنفيذ توجيهات التنظيم بتلك الدول حيث اعدا لذلك برنامجا حركيا وتنظيميا اعتمد علي السعي لاستقطاب عناصر علي الساحة المصرية وتلقينهم بمعتقدات الحزب وتدريبهم تدريبات اولية بالبلاد وتسفيرهم عقب ذلك الي دولة لبنان لتلقي تدريبات عسكرية بمعسكرات حزب الله هناك تمهيدا لتنفيذ عمليات عدائية بالداخل.

واعتمد التنظيم ايضا علي الامتداد بعمليات الاستقطاب إلي بعض المحافظات مع تلقين العناصر التي تم استقطابها بالاجراءات الأمنية خلال لقاءاتهم واتصالاتهم بهم لعمل الآتي:

-تأسيس عدة مشروعات تجارية باسماء العناصر المستقطبة لاتخاذها ساترا لتنفيذ المهام المكلفين بها من جانب التنظيم.

-إعداد حصر ديموغرافي ورفع لمدن وقري منطقة سيناء "الشوارع الرئيسية ـ المستشفيات ـ المدارس ـ المنشآت العسكرية والشرطية ـ المنشآت السياحية ـ المرافق الحيوية ـ النقاط الأمنية بالطرق وارسال النتائج إلي قيادة التنظيم بلبنان عبر الإنترنت عقب تشفير تلك المعلومات".

-استقدام خبراء في إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة من قيادة الحزب بلبنان وإعداد كميات من العبوات والأحزمة الناسفة والاحتفاظ بها لدي عناصر بسيناء لاستخدامها للقيام ببعض العمليات العدائية.

-رصد وتحديد الافواج السياحية المترددة علي منطقة جنوب سيناء واماكن اقامتهم تمهيدا لاستهدافهم بعمل عدائي.

-استئجار احد العقارات المطلة علي المجري الملاحي لقناة السويس لاستغلالها في رصد البوارج والسفن التي تعبر القناة تمهيدا لاستهدافها.

-تهريب الاسلحة والمتفجرات والصواريخ للبلاد عبر الحدود الجنوبية مع السودان كما سعوا الي شراء مركب صيد واستخراج بطاقة استيرادية لاستغلاله في جلب الاسلحة والذخائر من اليمن والسودان والصومال وتهريبها للبلاد.

واستغل لتنظيم رغبة احد العناصر التي تم استقطابها في العمل بقناة المنار الفضائية التابعة لحزب الله واستغلال درايته باللغة العبرية وتكليفه بالتواصل عبر شبكة المعلومات الدولية الانترنت مع عناصر داخل اسرائيل لجمع المعلومات عن الحركة السياحية المترددة علي البلاد.

كما ارتبطوا ببعض العناصر الجنائية المتخصصة في التزوير وتكليفهم بتزوير بعض جوازات السفر واوراق تحقيق الشخصية لبعض عناصر التنظيم تمهيدا لتسفيرهم لتلقي دورات عسكرية بالخارج واعادة دفعهم للبلاد للقيام بعمليات عدائية كذا استخدام الاوراق المزورة في استئجار الشقق والسيارات اللازمة لتحرك عناصر التنظيم.

واستمعت النيابة أمس في جلسة التحقيق السادسة لـ8 متهمين بينهم لبناني الجنسية و3 مصريين و4 فلسطينيين، وواجهتهم بالتهم المنسوبة اليهم وهي الانضمام لجماعة غير مشروعة كان الارهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق اغراضهم وحيازة مفرقعات والتزوير في الاوراق الرسمية "جوازات السفر، بطاقات تحقيق الشخصية".

واستجاب المستشار هشام بدوي رئيس الاستئناف للنيابة لطلبات المتهمين من قيام بعضهم باختيار وتحديد المحامين للحضور معهم والبعض الآخر طلب من النيابة اختيار المحامين الحضور معهم.

وعلي الفور قامت النيابة باخطار نقابة المحامين لتحديد اسماء المحامين الذين سيقومون بالحضور مع المتهمين وأشرف علي التحقيقات التي استمرت 10 ساعات متواصلة المستشار طاهر الخولي المحامي العام للنيابة.

واعترف 5 متهمين أمام جهات التحقيق بوجود علاقة بقيادات حزب الله اللبناني وانهم كانوا علي اتصال بهم بشكل دائم في اطار مساعدة القضية الفلسطينية.

كما اعترفوا بامداد زعيم التنظيم بالمعلومات والبيانات عن الاماكن الحدودية بين مصر وفلسطين وانكروا انهم يقومون بالتخطيط لارتكاب عمليات ارهابية داخل مصر وان دورهم كان مقصورا علي جمع المعلومات عن الاماكن الحدودية مع فلسطين وتوفير مأوي لاعضاء التنظيم بالقرب من رفح ولايعلمون بوجود اسلحة أو ذخائر.

واعترف المتهمون امام جهات الامن بقيام الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بتكليف مسئول وحدة عمليات دول الطوق بالحزب بالاعداد لتنفيذ عمليات عدائية بالاراضي المصرية وتحريض الشعب المصري والقوات المسلحة علي الخروج علي النظام.

وأكدت مصادر قريبة الصلة انه عقب تكليف حسن نصر الله وجهاز مخابراته للمتهمين محمد قبلان ومحمد يوسف منصور "سامي شهاب" بالسفر الي مصر بتأشيرة سياحية وبجواز سفر مزور تم تجنيد لمجموعة من الفلسطينيين منهم نمر فهمي الطويل ونصار ابوعزير وناصر ابوعمرة وناصر محمد خليل وتم اختيارهم من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان وتم تدريبهم علي بعض العمليات ثم الدفع بهم الي مصر بجوازات سفر مزورة وبتأشيرة لبنانية سياحية.

وتم التعارف بين زعيم المجموعة وباقي الاعضاء عن طريق مسئولي المخابرات في حزب الله وتم تجنيد مجموعة المصريين عن طريق بعض البدو وموظفين يعملان في قناة ايرانية فضائية بالقاهرة حيث كانت الاجتماعات تعقد في عدة محافظات منها القاهرة والجيزة وشمال وجنوب سيناء وبورسعيد حيث تم تلقينهم بالتعليمات التي كانت تتركز علي الرصد الجيد للمنشآت السياحية والسفن المارة بالقناة واستهداف المصالح الامريكية والاسرائيلية بشمال وجنوب سيناء. واتخذوا من استئجار المحلات التجارية بسيناء وبورسعيد والقاهرة ستارا خفيا لذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
 
اعترافات مثيرة للمتهم الأول في قضية "تنظيم حزب الله فى مصر"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثقافة القانونية  :: عامر للمنتديات المتخصصة :: عامر الاخبار-
انتقل الى: