منتدي الثقافة القانونية

منتدي الثقافة القانونية

ليس عليك ان يقتنع الناس برأيك الحق ولكن عليك ان تقول للناس ما تعتقد أنه حق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدواء المغشوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: الدواء المغشوش   الجمعة أبريل 17, 2009 7:42 am

الدواء المغشوش
16 ابريل, 2009


تنفيذاً لتوجيهات السيد حبيب العادلى وزير الداخلية التى تستهدف تعزيز الرقابة على الأسواق والتصدى لكافة صور الإستغلال والغش والتدليس والممارسات الضارة بالإقتصاد القومى وحماية المستهلك فقد أكدت تحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية قيام بعض الأشخاص بمنطقتى (الرحاب ، السلام) بتجميع كميات كبيرة من الأدوية المغشوشة والمقلدة والمخدرة مجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة.
عقب تقنين الإجراءات .. قامت مجموعات عمل من ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية ترافقهم لجان من مفتشى الصيدلة بوزارة الصحة بإستهداف الأماكن المأذون بتفتيشها أسفرت عن ضبط كل من:

أولا : المدعو/ شريف عبد الكريم محمد أبو قشة (أردنى الجنسية) ، المدعو/ رياض عبد العزيز المصطفى (سورى الجنسية) ، المدعو/ يونس صالح الصباغ (سورى الجنسية).. لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى تجميع الأدوية المغشوشة والمخدرة مجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة والمقلدة لكبرى الشركات المتخصصة فى إنتاج تلك الأنواع من الأدوية – على خلاف الحقيقة والواقع – ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص بالمخالفة للقانون رقم 127 لسنة 1955 الخاص بالصيدلة – متخذين من العقار الكائن عمارة رقم 31 شقة 2 دائرة قسم شرطة الرحاب مقراً لمزاولة نشاطهم الضار تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق على إنها أصلية فى إطار الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وبما يعرض صحتهم وحياتهم للخطر ومحققين من جراء ذلك أرباحاً كبيرة غير مشروعة ، كما تم ضبط كمية قدرها 450 ألف عبوة وقرص أدوية مغشوشة ومقلدة بالإضافة إلى كميات كبيرة من العبوات والأغلفة والكراتين الفارغة لزوم التعبئة والنشرات الداخلية.

ثانيا : المدعو/ الشربينى لطفى عبد الخالق الشربينى لإتخاذه من أحد العقارات بمدينة قباء دائرة قسم شرطة السلام مقراً لمزاولة نشاطه الضار فى حيازة وتخزين الأدوية المغشوشة والمخدرة مجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة والمقلدة لكبريات الشركات المتخصصة فى إنتاج تلك الأنواع من الأدوية - لصالح المدعو/ شريف عبد الكريم محمد أبو قشة مقابل أجر مادى كما تم ضبط العديد من العبوات الأصلية التى إنتهت فترة صلاحيتها والتى يقوم بإعادة تفريغها وإعادة تعبئتها داخل عبوات جديدة وتدوين تواريخ صلاحية جديدة سارية "على خلاف الحقيقة والواقع" تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق على إنها أصلية مدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ومعرضاً صحتهم وحياتهم للخطر ومحققاً من جراء ذلك أرباحاً كبيرة غير مشروعة ، وتم ضبط كمية قدرها 670 ألف عبوة وقرص أدوية مغشوشة ومقلدة بالإضافة إلى كميات كبيرة من العبوات والأغلفة والكراتين الفارغة لزوم التعبئة والنشرات الداخلية.
بمواجهة المتهمين اعترفوا بما نسب إليهم ، وتحرر عن ذلك المحضرين اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
سليمان أبوجرور

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 71
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الدواء المغشوش   الأربعاء مايو 06, 2009 10:43 pm

لا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الدواء المغشوش   الأربعاء مايو 06, 2009 10:54 pm

: تزود من التقوى فإنــك لا تدرى. إذا جن ليـل هل تعيش إلى الفـجر فكم من صحيح مات من غير علة... وكم من سقيم عاش حينا من الدهر وكـم من فتى أمســى وأصبح ضاحكـا. و أكفـانه تنسج ولا يدرى ومن عـاش ألفــا و ألفين فإنه. لابد من يوم يسير إلى القبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
 
الدواء المغشوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثقافة القانونية  :: عامر للمنتديات المتخصصة :: عامر الاخبار-
انتقل الى: