منتدي الثقافة القانونية

منتدي الثقافة القانونية

ليس عليك ان يقتنع الناس برأيك الحق ولكن عليك ان تقول للناس ما تعتقد أنه حق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاقة الرئيس مبارك بحفيده محمد.. وصور جديدة للفقيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: علاقة الرئيس مبارك بحفيده محمد.. وصور جديدة للفقيد   الخميس مايو 21, 2009 9:59 am

علاقة الرئيس مبارك بحفيده محمد.. وصور جديدة للفقيد




حالة من الحزن سادت الشارع المصري بعد إعلان خبر وفاة حفيد الرئيس مبارك، بصورة مفاجئة.
وقال الكاتب حمدي رزق في فقرة الصحافة ضمن برنامج "القاهرة اليوم" مساء الثلاثاء والتي استضاف فيها الكاتبة الصحفية نوال مصطفى ان الرئيس مبارك "كان بيخبى لمحمد الشيكولاته مخصوص، محمد كان ممنوع عليه أكل الشيكولاتة، وزنه قابل للزيادة، لكن الجد الحنون لم يكن يحتمل نظرة حرمان واحدة فى عيون قرة العين وبهجة النفس ".
وأضاف" كان يأنس إليه وينصت كثيرا، كان الجد يجد لدى الحفيد ما تسر به النفس وتبتهج به الروح، أجمل الأوقات وألذ اللحظات كان يقضيها الرئيس فى معية الصبى اللطيف، كان طيفا، نسمة طرية تخفف على الرئيس مشاق السفر فى هموم الغلابة من بسطاء المصريين".
وقال "كان عاوز يطلع طيار مثل جده، كان بيحلم يسوق طيارة ويطلع لفوق مثل عمو جمال، كان الجد الطيب يقص عليه أحسن القصص من ماض جميل، كان الجد يحلق بالحفيد عاليا فوق السحاب بطائرة يمطر بقذائفها الأعداء، جدو كان طيارا عظيما، قائدا من قواد أكتوبر العظام، كان الحفيد يتيه فخرا، يتمثل الجد فى حله وترحاله".
وكان الرئيس مبارك قد صرح فى وقت سابق لوكالة أنباء "ايتار تاس" والقناة الأولى للتليفزيون الروسي ان محمد وعمر هما "نقطة ضعف" لديه .
وقال مبارك "القيم التى تعلمتها زمان غرستها فى أولادي وهى الصراحة والصدق والخط المستقيم.. ومع الأحفاد نفس الحكاية".
وقد أشاد رزق بتوصية الرئيس مبارك بعدم نشر إعلانات التعازى المدفوعة، فيما انتقدت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى تناول الصحف القومية للحدث، مؤكدة أنها اكتفت ببيان الوفاة، الصادر عن رئاسة الجمهورية.
وعن أسباب الوفاة ، أكد عمرو اديب فى برنامج "القاهرة اليوم" أن بعض المصادر أكدت انه تم مراجعة الأطباء بعد حالة إعياء شديدة أصابت حفيد الرئيس لمدة يومين ومن خلال الفحوصات تبين انه مصاب بسرطان الدم لوكيميا وفورا قامت عائلته بالسفر به إلى فرنسا لتلقى العلاج، لكن يبدوا ان الحالة كانت خطيرة وفي مراحل متأخرة عجز الأطباء هناك من إنقاذ حياته.
وقال عمرو أديب: كان محمد بيحب جده ويقلده كتير ويناغشه ، وكان بيتصل بيه تليفونيا كل يوم ويشوفه مرتين فى الاسبوع ، ولما علاء انتقل الى القطامية كان بيروح يزوره .
ووجه برنامج القاهرة اليوم على لسان عمرو أديب مناشدة للرئيس مبارك بألا يسافر للولايات المتحدة الاسبوع القادم بعد وفاة حفيده الذى كان محببا الى قلبه .
وقال اديب "أنا كمواطن أقول ياريس خد أجازة ، وبلاش أمريكا ، تتأجل الزيارة أو ممكن تستغل زيارة أوباما ويطلب مدها الى يومين ".
وكانت مصادر مصرية قد نفت ما أشاعته مواقع إلكترونية وصحف يوم الثلاثاء، من أن الحفيد توفي نتيجة تناوله وجبة فاسدة، أو سقوطه من على حصان أو دراجة بخارية صغيرة.
وأعلن التلفزيون المصري ، حالة الحداد 3 أيام، وأكد المكتب الإعلامي أنه سيتم بث القرآن الكريم ونشرات الأخبار فقط. كما أعلنت الفضائيات الخاصة منذ الصباح الثلاثاء حالة الحداد، وتوقفت عن عرض البرامج موجهة خالص العزاء لمبارك وأسرته في الفقيد الغالي.
وقالت تقارير صحفية نشرت الأربعاء ان الرئيس كان الاكثر تعلقا بالفقيد محمد الذي حمل اسمه، وكان اول حفيد له، كما يبدو من صورة عائلية جماعية ارتدى فيها محمد، بينما كان عمره ثلاثة اعوام، زي ضابط في القوات الجوية التي كان جده قائدا لها أثناء حرب أكتوبر عام 1973.
ولمبارك حفيد آخر من ابنه علاء هو "عمر" الذي يبلغ من العمر 6 سنوات.
ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ان إجراءات أمن كبيرة كانت تصاحب حفيد مبارك المتوفى في تحركاته خارج البيت.
من أشهر اللقطات التي جمعت الجد والحفيد، كانت مباراة كرة قدم بين فريقي الأهلي وبرشلونة الإسباني في إستاد القاهرة عام 2007، ولم يجد الحفيد مكانا ليجلس فيه، فأجلسه جده على ركبتيه في لقطة عفوية، إلى أن أحضر له منظمو المباراة مقعدا.





المصدر: برنامج القاهرة اليوم ، وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
 
علاقة الرئيس مبارك بحفيده محمد.. وصور جديدة للفقيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثقافة القانونية  :: عامر للمنتديات المتخصصة :: عامر الاخبار-
انتقل الى: