منتدي الثقافة القانونية

منتدي الثقافة القانونية

ليس عليك ان يقتنع الناس برأيك الحق ولكن عليك ان تقول للناس ما تعتقد أنه حق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك يلغي سفره للقاء أوباما بالبيت الأبيض بسبب وفاة حفيده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عادل عامر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1585
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: مبارك يلغي سفره للقاء أوباما بالبيت الأبيض بسبب وفاة حفيده   الخميس مايو 21, 2009 10:26 am

flower مبارك يلغي سفره للقاء أوباما بالبيت الأبيض بسبب وفاة حفيده

أعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء، أن المحادثات التي كان الرئيس حسني مبارك يعتزم إجراءها مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في 26 مايو الجاري تم إلغاؤها، وذلك على خلفية وفاة حفيده الأكبر (محمد علاء)، والذي كان مقربا منه بشدة، مساء يوم الاثنين، بعد تعرضه لأزمة صحية استمرت ليومين.
وأضاف روبرت جيبس المتحدث باسم البيت الأبيض أن "الرئيس مبارك ألغى الزيارة بسبب وفاة حفيده،" لكنه قال إن الرئيسين سيلتقيان في القاهرة والتي سيوجه الرئيس أوباما منها خطابا للعالم الإسلامي في الرابع من يونيو.
وغاب الرئيس مبارك عن تشييع جنازة حفيده، عصر أمس الأول، وهو ما يبدو راجعا إلى حالته النفسية، نظرا لأنه كان مقربا منه، وكثيرا ما ظهرا معا في لقطات مصورة، فيما كان يُفسر بتعلقه الشديد به، والمكانة التي كان يحظى بها عنده، وهي علاقة يقول عنها المصريون "أعز الولد ولد الولد".
وجاءت وفاة حفيد مبارك في توقيت كان يستعد فيه الرئيس إلى التوجه للولايات المتحدة للمرة الأولى منذ نحو خمس سنوات، لإجراء مباحثات مع الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض حول العلاقات الثنائية بين البلدين وقضية السلام بالشرق الأوسط.
وكان مقررا أن تسبق هذه الزيارة الخطاب الذي يعتزم الرئيس الأمريكي توجيهه من القاهرة الشهر القادم إلى العالم الإسلامي، إيفاء بوعده في حملته الانتخابية، وهو اختيار عده المراقبون تقديرا لمكانة مصر في العالم الإسلامي.
وفي القاهرة، استقبل الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه أمس مارجريت سكوبي السفيرة الأمريكية لدى مصر.
وصرح الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الجانبين أعربا عن تطلعهما للقاء قريب بين الرئيسين مبارك وأوباما مما يعكس الرغبة في بدء صفحة جديدة في العلاقات تتميز بالثقة والرغبة في تحقيق المصالح المشتركة، إلى جانب ترقب الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الأمريكي لمصر.
يذكر أن تردي صحة حفيد الرئيس مبارك كان قد دفع قرينة الرئيس السيدة سوزان مبارك إلى الاعتذار عن حضور حفل لتكريمها في لندن، لتكريمها على جهودها في مكافحة مرض السرطان لدى الأطفال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adelamer.sos4um.com
 
مبارك يلغي سفره للقاء أوباما بالبيت الأبيض بسبب وفاة حفيده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثقافة القانونية  :: عامر للمنتديات المتخصصة :: عامر الاخبار-
انتقل الى: